DSpace Repository

(المقارنة المرجعية وأثرها في تطوير البرامج التعليمية قسم الحاسوب بكلية التربية جامعة بنغازي (حالة

Show simple item record

dc.contributor.author حواء, مفتاح إبراهيم العمامي
dc.contributor.author ريم, على سالم عبدالله السعيطي
dc.date.accessioned 2024-07-29T10:51:00Z
dc.date.available 2024-07-29T10:51:00Z
dc.date.issued 2024-06
dc.identifier.uri https://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/2028
dc.description.abstract تهدف هذه الد ا رسة إلى تحديد أثر استخدام المقارنة المرجعية في تطوير الب ا رمج التعليمية لمؤسسات التعليم العالي ومعرفة مدى فعاليتها في الرفع من مستوى الجودة وتقييم أداء الب ا رمج والخطط الد ا رسية في كلية التربية بجامعة بنغازي حيث تم اختيار قسم الحاسوب بالكلية حالة تمت د ا رستها والتطبيق الفعلي عليها. حيث تم Case Study اعتمدت الد ا رسة المنهجين التحليلي والوصفي وأسلوب د ا رسة الحالة ال اختيار الأقسام المناظرة لقسم الحاسوب في ثلاث جامعات تنتمي إلى مدارس مختلفة منها المحلية Middle والتي تمثلت في جامعة ط ا ربلس، والعربية جامعة بغداد، والأخرى دولية مثلتها جامعة ال التركية لتطبيق تقنية المقارنة المرجعية عليها وكانت المقر ا رت الد ا رسية مجال ا East Technical للمقارنة والتقييم. وقد بينت نتائج المقارنة والتحليل أهمية المقارنة المرجعية وأثرها الكبير الذي سوف يزيد من معدلت الجودة والأداء مما سيسهم في تطوير البرنامج الد ا رسي لقسم الحاسوب بكلية التربية، وخلصت إلى أ ن جامعة بغداد هي الأقرب لأ ن تكون مرجعية اكاديمية لقسم الحاسوب بكلية التربية، كما أوصت باستم ا رر المقارنة دوري اا على فت ا رت منتظمة في مجالت التعليم العالي المختلفة وبخاصة في نطاق التقنية والمعلومات en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المقارنة المرجعية en_US
dc.subject بكالوريوس الحاسوب- en_US
dc.subject كلية التربية- en_US
dc.subject جامعة بنغازي en_US
dc.subject -الخطة الد ا رسية en_US
dc.subject المقر ا رت الد ا رسية en_US
dc.title (المقارنة المرجعية وأثرها في تطوير البرامج التعليمية قسم الحاسوب بكلية التربية جامعة بنغازي (حالة en_US
dc.type Working Paper en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account