dc.contributor.author | ريم, علي سالم السعيطي | |
dc.contributor.author | هنيه, عبدالغني صالح رحيل | |
dc.date.accessioned | 2024-07-27T18:06:08Z | |
dc.date.available | 2024-07-27T18:06:08Z | |
dc.date.issued | 2023-12-01 | |
dc.identifier.uri | https://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/2004 | |
dc.description.abstract | هدفت هذه الد ا رسة إلى التعرف على مشك التربية العملية في المدارس من وجهة ر المعلمين المتدربين في الأقسام العلمية بكلية التربية جامعة بنغازي ، بالإضافة إلى التعرف على ما إذا كان هناك فروق بين متوسطا درجة وجود هذه المشك وفق ا لمتغي ا ر النوع ومرحلة التدريب والتخص ، ولتحقيق أهداف الد ا رسة عم ادعتماد على المنهص الوصيي التحليلي، حيث عكون مجتمع الد ا رسة من المعلمين المتدربين بالأقسام العلمية المنخرطين فع في ب رامص التربية العملية في المرحلتين ادولى والثاية وكذلك من أعم مرحلتي التدريب العملي خ ل فصلي خريف 2022 وربيع 2023 ، وقد عم استهداف مجتمع الد ا رسة عبر عوزيع أداة استتاة الكتروية أجاب منهم على ادستتاة عدد 68 (، وقد عوصلت الد ا رسة إلى أن هناك مشك متنوعة ي واجهها المعلم ون المتدرب ون بالكلية بدرجة وجود مرعيعة على مستوى الأداة ككل ، كما أظهر الد ا رسة أه د عوجد فروق جوهرية بين وجها ر مجتمع الد ا رسة حول وج ود المشك من حيث النوع، مرحلة التدريب، التخص (. عوصي الد ا رسة ب رورة العمل على زيادة عدد الندوا والورش العلمية والمؤعم ا ر التي عزيد من الوعي المجتمعي حول أهمية ودور التربية العملية في الرقي بمخرجا العملية التعليمية، وضرورة التنسيق بين المسؤولين عن ب رامص التربية العملية بكليا التربية وو ا زرة التعليم إودا ا ر المدارس لوضع الخطط وعقديم الدعم ال زم للطلتة المعلمين اولعمل على إ عداد برامص عدريب مصغر داخل الكلية قبل البدء في برامص التدريب الحقيقي بالمدارس وذلك لتأهيل الطلتة ري ا وعملي ا . | en_US |
dc.publisher | جامعة بنغازي | en_US |
dc.subject | مشكلات ، التربية العملية، المعلمين المتدربين، كلية التربية، جامعة بنغازي | en_US |
dc.title | مشكلات التربية العملية في المدارس من وجهة نظر المعلمين المتدربين | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |