DSpace Repository

عادات الاستذكار وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلبة قسم التربية وعلم النفس بكلية الآداب والعلوم / سلوق

Show simple item record

dc.contributor.author فاطمة, أمحمد المريمي
dc.date.accessioned 2023-09-03T08:04:57Z
dc.date.available 2023-09-03T08:04:57Z
dc.date.issued 2023-06
dc.identifier.issn 2518-5845
dc.identifier.uri https://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/1658
dc.description.abstract هدف البحث الحالي إلى معرفة طبيعة العلاقة بين عادات الاستذكار ودافعية الإنجاز لدى طلبة قسم التربية وعلم النفس بكلية الآداب والعلوم سلوق ، ومعرفة الفروق في استخدام عادات الاستذكار لدى أفراد العينة وفقاً لمتغيرات البحث ( النوع – المستوى الدراسي ) ، وتكونت عينة البحث من (160) طالباً وطالبة ً، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة مقياس عادات الاستذكار من إعداد حمدي الفرماوي (2002) المكون من (72) فقرة موزعة على أربع أبعاد ، ومقياس دافعية الإنجاز من إعداد المشرفي (2012) ، وقد أشارت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين عادات الاستذكار ودافعية الإنجاز لدى أفراد عينة البحث ، كما بينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في استخدام عادات الاستذكار ، في حين أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة البحث في استخدام عادات الاستذكار تعزى لمتغير المستوى الدراسي لصالح طلبة المستوى السادس en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Benghazi University en_US
dc.subject عادات الاستذكار، دافعية الإنجاز ، كلية الآداب والعلوم سلوق ، قسم التربية وعلم النفس سلوق en_US
dc.title عادات الاستذكار وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلبة قسم التربية وعلم النفس بكلية الآداب والعلوم / سلوق en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account