DSpace Repository

التعلم الافتراضي كمدخل لتحقيق التميز في التعليم الجامعي على ضوء التصنيفات العالمية للجامعات

Show simple item record

dc.contributor.author داود, خيري
dc.date.accessioned 2021-10-16T22:14:03Z
dc.date.available 2021-10-16T22:14:03Z
dc.date.issued 2021-10-10
dc.identifier.uri http://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/1579
dc.description.abstract يواجه التعليم الجامعي العديد من التحديات والمتغيرات الآنية والمستقبلية ـــتلك التحديات تتنوع ما بين تحديات موجودة بالفعل, وتحديات من المتوقع حدوثها فهي ما زالت تتجمع في سبيلها للتشكل والتبلور, وهناك تحديات أخذت طريقها إلى التشكل بالفعل، مما يستلزم ضرورة الاهتمام بتطوير التعليم الجامعي وتحسينه لما له من أهمية كبرى ومحورية في تحسين اقتصاديات الدول والتنافسية على المستوى الدولي، ومن ثم فإن التعلم الافتراضي؛ الذي يعد بديلاً تربوياً يساعد على تغيير سياقات التعلم التقليدية باستخدامه بيئات التعليم والتعلم الإلكترونية، يعتبر مدخلا مهماً في تحقيق الجودة والتميز في التعليم الجامعي. هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أهمية التعلم الافتراضي والكشف عن دوره في تطوير التعليم الجامعي وتحقيق التميز فيه. واستخدمت المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق ذلك الهدف، فتناولت الدراسة مفهوم التعلم الافتراضي، وفلسفته، وأهميته في ضمان جودة التعليم الجامعي، ومتطلبات تطبيقه وغير ذلك، ثم عرض مفهوم التميز في التعليم الجامعي، وفلسفته، وأهدافه، ومتطلبات تحقيقه، واستكمالا للدراسة تم عرض أهم التصنيفات العالمية لأفضل الجامعات، ثم دور التعلم الافتراضي في تحقيق التميز في التعليم الجامعي على ضوء تلك التصنيفات، وختاماً توصلت الدراسة إلى مجموعات من التوصيات والمقترحات للمساهمة في تطبيق التعلم الافتراضي بالجامعات وتحقيق التميز في التعليم الجامعي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بنغازي en_US
dc.subject التميز في التعليم الجامعي en_US
dc.subject التعلم الافتراضي en_US
dc.title التعلم الافتراضي كمدخل لتحقيق التميز في التعليم الجامعي على ضوء التصنيفات العالمية للجامعات en_US
dc.type Working Paper en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account