dc.contributor.author | فاطمة, محمد امحمد المسلاتي | |
dc.date.accessioned | 2024-04-27T21:13:34Z | |
dc.date.available | 2024-04-27T21:13:34Z | |
dc.date.issued | 2019 | |
dc.identifier.uri | https://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/1758 | |
dc.description.abstract | تهدف الد ا رسة إلى التعرف على دور وسائل التواصل الإجتماعي) Face book (انموذجا وفاعليتها في تكوين وتشكيل ال أ ري العام والوقوف على حقيقة وحجم هذا الدور،والنظر إلى خصائص الوسيلة وأدواتها كوسيط تقني في صناعته وتشكيله وتحديداً في قضية حقوق المعلمين وتأتي هذه الد ا رسة في إطار الد ا رسات الوصفية الإستكشافية التحليلية ، واعتمدت الباحثة على - أسلوب المسح بالعينة مستخدمة استمارة الاستبانة كأداة رئيسة لجمع المعلومات على مجتمع الد ا رسة من معلمي قطاع التعليم بنغازي البالغ عددهم ) – 42.338 ( معلم وفق إحصائية 2017 م- 2018 م بأسلوب العينة المتعددة الم ا رحل متظمنة العينة المساحية والحصصية ، وتم توزيع ) 350 ) إستمارة على عينة عشوائية منتظمة واست رجاع ) 320 (من عينة الد ا رسة ، وقد تم بناء إستمارة تحليل كأداة استكمالية بإختيار ) 19 ( مفردة قابلة للتحليل لمحتوى المجال بالوسيلة من خلال عينة عمدية من صفحات المتص فح) Face book (وهي قطاع التربية والتعليم بنغازي ، نقابة المعلمين بنغازي ، مجموعة أخبار ديوان التعليم بنغازي ، وح ا رك معلمين ومعلمات الملاك في الفترة المحددة من 10 /اكتوبر 2017 م إلى - 10 /اكتوبر/ 2018 م. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة بنغازي | en_US |
dc.title | دور مواقع التواصل الإجتماعي في تشكيل ال أ ري العام ال م تص ف ح ) Face book ( انموذج ا د ا رسة ميدانية تحليلية حول قضية حقوق المعلمين بمدينة بنغازي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |