Abstract:
سعى البحث الي الدراسة استخدامات طلاب الشهادة الثانوية العامة لشبكة المعلومات الدولية والاشباعات المتحققة ويغية تحقيق اهداف هذه الرسالة استخدام الباحث المنهج الوصفي في البحث النظري والبحث الميداني باعتبار المنهج الوصفي من اكثر المناهج العلمية المستخدمة في الدراسات الاعلامية كما اعتمدت هذه الدراسة علي نظرية الاستخدامات والاشباعات كمدخل علمي لاستكمال الخطوات المنهجية مستفيدا من فروضها العلمية في صياغة تساؤلات البحث وذلك عبر اداة الاستبانة التي اشتملت علي 30 سؤال وبعدد فقرات بلغت 119 فقرة للاجابة علي 13 سؤالا تلبي اهداف ومتطلبات البحث الميداني