dc.contributor.author |
حكيم, عبدالله محمد المص ا رتي الكزة |
|
dc.date.accessioned |
2024-04-24T19:09:49Z |
|
dc.date.available |
2024-04-24T19:09:49Z |
|
dc.date.issued |
2020-01-01 |
|
dc.identifier.uri |
https://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/1731 |
|
dc.description.abstract |
ىدتت الد ا رسة إلى معرتة مستكل اداء المستفيديف تي الخدمات المكتبية المقدمة كالمتكقعة
بالمكتبات الجامعية الخاصة بمدينة بنغازمأ مف خ ؿ استخدا مقياس Servqual أكبعاده
)المممكس Tangible أ الفاعمية Reliability أ الاستجابة Responsiveness أ ا ماف Assurance أالتعاطؼ Empathy ( لقياس الفركؽ بيف أععاء ىيأة التدريس كالمكظفيف كالطمبة المستفيديف مف
خدمات ىذه المكتباتأ كلمتحقؽ مف ا ىداؼ التي تسعى إلييا الد ا رسة ت الاعتماد عمى استخدا
المنيج الكصفي التحميميأ أما معالجة البيانات ا حصائية كانت بكاسطة الحقيبة الاحصائية لمعمك
ا نسانية ) SPSS ( أ كلقد تم مت عينة الد ا رسة ) 407 ( مستفيد ان م مت ما نسبتو )% 14.3 ( مف
حج المجمتع المسجؿ بالد ا رسة كالبالغ عدده ) 2837 ( مستفيد
كقد تكصمت الد ا رسة الى جممة مف النتائج نذكر منيا:
تبيف مف آ ا رء المستفيديف تي الخدمات )المقدمة( ككؿأ كجكد تركؽ دالة إحصائيان بيف
ا كساط الفرعيةأ كىذه الفركؽ جميعيا لصالح ا كساط الفرعيةأ كىذا يدؿ عمى انخفاض مستكل
الخدمات المقدمة. كتبيف ايع ان مف آ ا رء المستفيديف تي الخدمات )المتكقعة( ككؿأ كج كد تركؽ تي
المتكسطات الحسابية كا كساط الفرعيةأ كىذه الفركؽ تي صالح المتكسطات الحسابيةأ بمعنى
الخدمات المتكقعة كانت إيجابية. |
en_US |
dc.subject |
رسالة ماجستير قياس جودة خدمات المعمومات في مكتبات الجامعات الخاصة بمدينة بنغازي باستخدام مقياس Servqual : د ا رسة وصفية تحميمية. |
en_US |
dc.title |
رسالة ماجستير قياس جودة خدمات المعمومات في مكتبات الجامعات الخاصة بمدينة بنغازي باستخدام مقياس Servqual : د ا رسة وصفية تحميمية. |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |