DSpace Repository

جودة تكوين الأستاذ الجامعي وفق متطلبات التنمية المهنية المطلوبة: دراسة ميدانية على عينة من أساتذة أعضاء هيئة التدريس الإعلام والعلوم السياسية بليبيا

Show simple item record

dc.contributor.author ميلاد نصر, عمار
dc.contributor.author منصور الزناتي, محمد
dc.date.accessioned 2021-10-17T11:08:08Z
dc.date.available 2021-10-17T11:08:08Z
dc.date.issued 2021-10-10
dc.identifier.uri http://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/1590
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى تحديد جودة تكوين الاستاذ الجامعي وفقاً لمتطلبات التنمية المهنية التي تخدم جودة هذا التكوين حيث تم تصميم استمارة استبيان حددت فيها ثمانية مجالات تساهم في جودة تكوين الاستاذ الجامعي وهي استراتيجية التدريس الفعال، والتقييم والتقويم، والاتصال الفعال، وتقنية المعلومات والوسائل التعليمية، والبحث العلمي، وتصميم المناهج والخطط الدراسية، والقيادة والادارة الجامعية، والجودة والتخطيط وتم تعميم الاستبيان الى 27 أستاذ جامعي في تخصص الاعلام والعلوم السياسية، وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج تؤكد على أن المجالات التي وضعت في استمارة الاستبيان تحتاجها العينة المبحوث بدرجة كبيرة ومتوسطة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بنغازي en_US
dc.subject الجودة en_US
dc.subject تكوين en_US
dc.subject الاستاذ الجامعي en_US
dc.subject التنمية المهنية en_US
dc.title جودة تكوين الأستاذ الجامعي وفق متطلبات التنمية المهنية المطلوبة: دراسة ميدانية على عينة من أساتذة أعضاء هيئة التدريس الإعلام والعلوم السياسية بليبيا en_US
dc.type Working Paper en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account