dc.contributor.author | ميلاد نصر, عمار | |
dc.contributor.author | منصور الزناتي, محمد | |
dc.date.accessioned | 2021-10-17T11:08:08Z | |
dc.date.available | 2021-10-17T11:08:08Z | |
dc.date.issued | 2021-10-10 | |
dc.identifier.uri | http://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/1590 | |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة الى تحديد جودة تكوين الاستاذ الجامعي وفقاً لمتطلبات التنمية المهنية التي تخدم جودة هذا التكوين حيث تم تصميم استمارة استبيان حددت فيها ثمانية مجالات تساهم في جودة تكوين الاستاذ الجامعي وهي استراتيجية التدريس الفعال، والتقييم والتقويم، والاتصال الفعال، وتقنية المعلومات والوسائل التعليمية، والبحث العلمي، وتصميم المناهج والخطط الدراسية، والقيادة والادارة الجامعية، والجودة والتخطيط وتم تعميم الاستبيان الى 27 أستاذ جامعي في تخصص الاعلام والعلوم السياسية، وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج تؤكد على أن المجالات التي وضعت في استمارة الاستبيان تحتاجها العينة المبحوث بدرجة كبيرة ومتوسطة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة بنغازي | en_US |
dc.subject | الجودة | en_US |
dc.subject | تكوين | en_US |
dc.subject | الاستاذ الجامعي | en_US |
dc.subject | التنمية المهنية | en_US |
dc.title | جودة تكوين الأستاذ الجامعي وفق متطلبات التنمية المهنية المطلوبة: دراسة ميدانية على عينة من أساتذة أعضاء هيئة التدريس الإعلام والعلوم السياسية بليبيا | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |