dc.contributor.author | داود, خيري | |
dc.date.accessioned | 2021-10-16T22:14:03Z | |
dc.date.available | 2021-10-16T22:14:03Z | |
dc.date.issued | 2021-10-10 | |
dc.identifier.uri | http://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/1579 | |
dc.description.abstract | يواجه التعليم الجامعي العديد من التحديات والمتغيرات الآنية والمستقبلية ـــتلك التحديات تتنوع ما بين تحديات موجودة بالفعل, وتحديات من المتوقع حدوثها فهي ما زالت تتجمع في سبيلها للتشكل والتبلور, وهناك تحديات أخذت طريقها إلى التشكل بالفعل، مما يستلزم ضرورة الاهتمام بتطوير التعليم الجامعي وتحسينه لما له من أهمية كبرى ومحورية في تحسين اقتصاديات الدول والتنافسية على المستوى الدولي، ومن ثم فإن التعلم الافتراضي؛ الذي يعد بديلاً تربوياً يساعد على تغيير سياقات التعلم التقليدية باستخدامه بيئات التعليم والتعلم الإلكترونية، يعتبر مدخلا مهماً في تحقيق الجودة والتميز في التعليم الجامعي. هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أهمية التعلم الافتراضي والكشف عن دوره في تطوير التعليم الجامعي وتحقيق التميز فيه. واستخدمت المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق ذلك الهدف، فتناولت الدراسة مفهوم التعلم الافتراضي، وفلسفته، وأهميته في ضمان جودة التعليم الجامعي، ومتطلبات تطبيقه وغير ذلك، ثم عرض مفهوم التميز في التعليم الجامعي، وفلسفته، وأهدافه، ومتطلبات تحقيقه، واستكمالا للدراسة تم عرض أهم التصنيفات العالمية لأفضل الجامعات، ثم دور التعلم الافتراضي في تحقيق التميز في التعليم الجامعي على ضوء تلك التصنيفات، وختاماً توصلت الدراسة إلى مجموعات من التوصيات والمقترحات للمساهمة في تطبيق التعلم الافتراضي بالجامعات وتحقيق التميز في التعليم الجامعي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة بنغازي | en_US |
dc.subject | التميز في التعليم الجامعي | en_US |
dc.subject | التعلم الافتراضي | en_US |
dc.title | التعلم الافتراضي كمدخل لتحقيق التميز في التعليم الجامعي على ضوء التصنيفات العالمية للجامعات | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |