DSpace Repository

وأثرها في تطوير الب ا رمج التعليمية (Benchmarking) المقارنة المرجعية

Show simple item record

dc.contributor.author ريم, على سالم عبدالله السعيطي
dc.contributor.author حواء, مفتاح إب ا رهيم العمامي
dc.date.accessioned 2024-07-27T17:34:20Z
dc.date.available 2024-07-27T17:34:20Z
dc.date.issued 2024-06-01
dc.identifier.uri https://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/2003
dc.description.abstract تهدف هذه الد ا رسة إلى تحديد أثر استخدام المقارنة المرجعية في تطوير الب ا رمج التعليمية لمؤسسات التعليم العالي ومعرفة مدى فعاليتها في الرفع من مستوى الجودة وتقييم أداء الب ا رمج والخطط الد ا رسية في كلية التربية بجامعة بنغازي حيث تم اختيار قسم الحاسوب بالكلية حالة تمت د ا رستها والتطبيق الفعلي عليها. حيث تم Case Study اعتمدت الد ا رسة المنهجين التحليلي والوصفي وأسلوب د ا رسة الحالة ال اختيار الأقسام المناظرة لقسم الحاسوب في ثلاث جامعات تنتمي إلى مدارس مختلفة منها المحلية Middle والتي تمثلت في جامعة ط ا ربلس، والعربية جامعة بغداد، والأخرى دولية مثلتها جامعة ال التركية لتطبيق تقنية المقارنة المرجعية عليها وكانت المقر ا رت الد ا رسية مجال ا East Technical للمقارنة والتقييم. وقد بينت نتائج المقارنة والتحليل أهمية المقارنة المرجعية وأثرها الكبير الذي سوف يزيد من معدلت الجودة والأداء مما سيسهم في تطوير البرنامج الد ا رسي لقسم الحاسوب بكلية التربية، وخلصت إلى أ ن جامعة بغداد هي الأقرب لأ ن تكون مرجعية اكاديمية لقسم الحاسوب بكلية التربية، كما أوصت باستم ا رر المقارنة دوري اا على فت ا رت منتظمة في مجالت التعليم العالي المختلفة وبخاصة في نطاق التقنية والمعلومات. en_US
dc.publisher جامعة بنغازي en_US
dc.subject المقارنة المرجعية-بكالوريوس الحاسوب-كلية التربية-جامعة بنغازي -الخطة الد ا رسية-المقر ا رت الد ا رسية en_US
dc.title وأثرها في تطوير الب ا رمج التعليمية (Benchmarking) المقارنة المرجعية en_US
dc.type Working Paper en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account