dc.contributor.author |
د. وفاء, علي محمد الخيتوني |
|
dc.contributor.author |
د. عيسى, رمضان محمد مخلوف |
|
dc.date.accessioned |
2024-07-29T10:17:00Z |
|
dc.date.available |
2024-07-29T10:17:00Z |
|
dc.date.issued |
2012-08 |
|
dc.identifier.issn |
2523-1871 |
|
dc.identifier.uri |
https://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/2025 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الد ا رسة إلى معرفة أهم الأدوار التربوية والتعليمية لأنشطة التربية الفنية بمدارس التعليم الابتدائي
ببلدية بنغازي كما يدركها القائمين على هذه الأنشطة، وكذلك معرفة الاختلاف في استجابات أف ا رد العينة
نحو الأدوار التربوية والتعليمية لأنشطة التربية الفنية بمدارس التعليم الابتدائي وفقا لمتغي ا رت )النوع، الم ؤهل
العلمي، مدة الخدمة( لدى المعلمين، واستخدمت الد ا رسة المنهج الوصفي التحليلي، وصممت استبانة لجمع
المعلومات من أف ا رد العينة التي بلغ حجمها ) 051 ( معلم ومعلمة من القائمين على أنشطة التربية الفنية
بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية بنغازي، وتوصلت إلى عدة نتائج منها: أن أهم الأدوار التربوية لأنشطة
التربية الفنية ما يأتي: تساعد على تنمية التذوق الفني لدى التلاميذ، تشجيع التلاميذ على قضاء أوقات
ف ا رغهم فيما ينفعهم وينفع مجتمعهم، أما بالنسبة لأهم الأدوار التعليمية فكانت: تشجيع التلاميذ على استخدام
حواسهم المختلفة، تساعد التلاميذ على ممارسة التعلم الذاتي والمستمر، تعمل على إب ا رز ميول التلاميذ
والعمل على تنميتها وتوجيهها، كما تبين أنه لا يوجد اختلاف في استجابات أف ا رد العينة نحو الأدوار الترب وية
والتعليمية لأنشطة التربية الفنية وفقاً لمتغي ا رت )النوع، المؤهل العلمي، مدة الخدمة(. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة بنغازي |
en_US |
dc.subject |
الدور |
en_US |
dc.subject |
التربوي |
en_US |
dc.subject |
أنشطة فنية |
en_US |
dc.subject |
التعليم الابتدائي |
en_US |
dc.title |
الدور التربوي والتعليمي لأنشطة التربية الفنية بمدارس التعليم الابتدائي كما يدركه المعلمين القائمين عليها |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |