DSpace Repository

الدور التربوي والتعليمي لأنشطة التربية الفنية بمدارس التعليم الابتدائي كما يدركه المعلمين القائمين عليها

Show simple item record

dc.contributor.author د. وفاء, علي محمد الخيتوني
dc.contributor.author د. عيسى, رمضان محمد مخلوف
dc.date.accessioned 2024-07-29T10:17:00Z
dc.date.available 2024-07-29T10:17:00Z
dc.date.issued 2012-08
dc.identifier.issn 2523-1871
dc.identifier.uri https://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/2025
dc.description.abstract تهدف الد ا رسة إلى معرفة أهم الأدوار التربوية والتعليمية لأنشطة التربية الفنية بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية بنغازي كما يدركها القائمين على هذه الأنشطة، وكذلك معرفة الاختلاف في استجابات أف ا رد العينة نحو الأدوار التربوية والتعليمية لأنشطة التربية الفنية بمدارس التعليم الابتدائي وفقا لمتغي ا رت )النوع، الم ؤهل العلمي، مدة الخدمة( لدى المعلمين، واستخدمت الد ا رسة المنهج الوصفي التحليلي، وصممت استبانة لجمع المعلومات من أف ا رد العينة التي بلغ حجمها ) 051 ( معلم ومعلمة من القائمين على أنشطة التربية الفنية بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية بنغازي، وتوصلت إلى عدة نتائج منها: أن أهم الأدوار التربوية لأنشطة التربية الفنية ما يأتي: تساعد على تنمية التذوق الفني لدى التلاميذ، تشجيع التلاميذ على قضاء أوقات ف ا رغهم فيما ينفعهم وينفع مجتمعهم، أما بالنسبة لأهم الأدوار التعليمية فكانت: تشجيع التلاميذ على استخدام حواسهم المختلفة، تساعد التلاميذ على ممارسة التعلم الذاتي والمستمر، تعمل على إب ا رز ميول التلاميذ والعمل على تنميتها وتوجيهها، كما تبين أنه لا يوجد اختلاف في استجابات أف ا رد العينة نحو الأدوار الترب وية والتعليمية لأنشطة التربية الفنية وفقاً لمتغي ا رت )النوع، المؤهل العلمي، مدة الخدمة(. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بنغازي en_US
dc.subject الدور en_US
dc.subject التربوي en_US
dc.subject أنشطة فنية en_US
dc.subject التعليم الابتدائي en_US
dc.title الدور التربوي والتعليمي لأنشطة التربية الفنية بمدارس التعليم الابتدائي كما يدركه المعلمين القائمين عليها en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account