dc.contributor.author | مهدي, يونس سالم أرحيم | |
dc.date.accessioned | 2024-04-24T18:59:26Z | |
dc.date.available | 2024-04-24T18:59:26Z | |
dc.date.issued | 2020-01-01 | |
dc.identifier.uri | https://repository.uob.edu.ly/handle/123456789/1729 | |
dc.description.abstract | ه فت ال ا رسة الحالية إل التعرف عل مستوى توفر متطلبات التحون بجامعة بنغازي نحو اقتاا المعرفة من وجمة نظر أعياء هيأة الت ريس في الجامعىة، كمىا هى فت إلى التعىرف على ما إذا كانت هناف فروق ذات لالة إحااةية في مسىتوى تىوفر متطلبىات التحىون التربىوي بجامعىة بنغازي من وجمة نظر أعياء هيأة الت ريس تعىزى لمتغيى ا رت النىوع، والمؤهىن العلمىي، التخاىص العلمىىي، والكليىىة، والخبىرة، ولتحقيىق ذلىف تىى الاعتمىىا على المىىنمج الواىىفي التحليلىىي، وقىى بلىى مجتمع ال ا رسة ) 1815 ( عيو هيأة ت ريس في العا ) 2017 ( وسحبت منا عينة عشواةية طبقية نسىبية بلغىت ) 182 ( عيىو هيىأة تى ريس تقريبىاو وبنسىبة مةويىة بلغىت) 10 %( يعملىون فىي جامعىة بنغىىازي ومىىوزعين حسىىب كليىىات الجامعىىة المختلفىىة، ولجمىىع البيانىىات تىى تطىىوير اسىىتبيان مكىىون مىىن) 72 ( فقىىرة موزعىىة علىى لأمانيىىة محىىاور رةيسىىية تتملأىىن فىىي )إقامىىة بنيىىة تحتيىىة لتكنولوجيىىا المعلومىىات والاتاىىالات، والتعلىىي الالكترونىىي، والىىتعل للكينونىىة والتعىىايش مىىع الآخىرين، والىىتعل لإنتاج المعرفة، والجامعىة اةمىة الىتعل ، والجامعىة المجتمعيىة، والتعلىي للعمىن، والتمكىين الإ اري(، وق ت التأك من ا ق أ اة ال ا رسة بالاعتما علي الا ق الظاهري بعريما عل مجموعىة مىن المحكمىين، وللتأكى مىن لأبىات الاسىتبيان تى احتسىاب معامىن ألفىا كرونبىان الىذي بلى ) 97.5 ،)% ص ولتحليىىن البيانىىىات تىىى الاعتمىىا علىىى برنىىىامج الحىىز الإحاىىىاةية ) SPSS ( حيىىىث تىىى حسىىىاب المتوسىىىطات الحسىىىابية والانح ا رفىىىات المعياريىىىة واختبىىىار ) T.test ( لتح يىىى لالىىىة الفىىىروق بىىىين المتوسىطات الخااىة بالسىؤان ا،ون، كمىا تى حسىاب المتوسىطات الحسىابية والانح ا رفىات المعياريىة واختبار ) T.test ( لتح ي لالة الفروق بين المتوسطين المتعلقة بمتغي ا رت النوع، والم ؤهن العلمي، والتخاىص، كمىا تى احتسىاب تحليىن التبىاين ا،حىا ي ) One Way ANOVA ( لتح يى لالىة الفىروق التىي تعىزى لمتغيىري الكليىة، والخبىرة الممنيىة، وقى تواىلت ال ا رسىة إلى أن مسىتوى تىوفر متطلبىىات التحىىون التربىىوي بجامعىىة بنغىىازي نحىىو اقتاىىا المعرفىىة مىىن وجمىىة نظىىر أعيىىاء هيىىأة الت ريس كانت منخفية بوجا عىا و ون المتوقىع، وأظمىرت ال ا رسىة عى وجىو فىروق ذات لالىة إحااةية عن مستوى ال لالة ) 0.05 في مستوى تىوفر متطلبىات التحىون التربىوي فىي جامعىة )α = بنغازي نحو اقتاا المعرفة من وجمة نظر أعياء هيأة الت ريس تعزى لمتغي ا رت النوع، والمؤهن العلمي، والتخاص، والكلية، والخبرة الممني. | en_US |
dc.subject | رسالة ماجستير متطلبات التحول التربوي في جامعة بنغازي نحو اقتصاد المعرفة من وجهة نظر أعضاء هيأة التدريس في الجامعة | en_US |
dc.title | رسالة ماجستير متطلبات التحول التربوي في جامعة بنغازي نحو اقتصاد المعرفة من وجهة نظر أعضاء هيأة التدريس في الجامعة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |